قسم الإعلام :

أكد قسم الصحة الوقائية التابع للإدارة العامة للصحة و البيئة في بلدية غزة أنه بذل جهوداً لمكافحة القوارض و الحشرات الضارة في المدينة من خلال حملات استمرت طيلة العام المنصربم 2014 .

وبين القسم في تقريره السنوي أنه تم محاربة القوارض الضارة خلال العام بنحو (1000) كيلو جرام من الطعوم السامة وضعت في أماكن توالد القوارض الضارة في المدينة.

كما أوضح القسم أنه تم استخدام نحو 10 آلاف لتر من المبيدات الخاصة بمكافحة البعوض وأماكن توالدها، لافتاً إلى أن الأعمال شملت رش برك تجميع مياه الأمطار في عسقولة، والشيخ رضوان، وحديقة الصداقة ونفق شارع بورسعيد بالمبيدات بهدف منع تكاثر البعوض والحشرات الضارة، بالإضافة إلى الكشف عن10 على كافة مناطق توالد البعوض في المدينة .

و بين قسم الصحة الوقائية أنه تم التعامل مع نحو (370) شكوى مقدمة من المواطنين تمحورت حول (240) شكوى حول تواجد حشرة الباعوض، و(10) شكاوي تتعلق بأماكن توالد الدبابير، و(120) شكوى تتعلق بمكاره صحية مختلفة في كافة أنحاء المدينة .

وفي سياق متصل نظمت البلدية حملة لمكافحة القوارض والجرذان في المناطق المهدمة شرق المدينة بالتعاون مع جمعية خريجي جايكا اليابانية .

وقال مدير دائرة الصحة والبيئة في البلدية م. سهيل أبوعبدو إن الحملة شملت توزيع (500) باكو من الطعوم السامة في المناطق المدمر شرق الشجاعية والشعف، والمناطق التي تعرضت للتدمير شرق المدينة بهدف القضاء على أماكن توالد القوارض والجرذان .

وأضاف أن الحملة ستستمر في الأيام القادمة لتشمل كافة المناطق التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الأخير .