قسم الإعلام :

كثف قسم الصحة الوقائية في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة من جهوده في مكافحة القوارض والحشرات الضارة خلال شهر شباط/ فبراير الماضي .

وقال القسم في تقريره الشهري إن طواقمه وزعت خلال الشهر الماضي (6) آلاف باكو خلال شهر شباط / فبراير بما يعادل أكثر من ضعف الكمية  التي وزعها القسم خلال شهر يناير والتي بلغت (2550) باكو .

وأوضح القسم أنه تم توزيع (3300 ) باكو على المواطنين من خلال مكاتب الصحة والبيئة، و(2500) باكو تم توزيعها على بؤر وأماكن تواجد القوارض الضارة بالقرب من الأسواق في  المدينة ومحطات الصرف الصحي، فيما تم تسليم شركة باديكو(200) باكو وفقاً للعقد المبرم بين الشركة والبلدية.  .

وفيما يتعلق بمكافحة البعوض والحشرات الضارة الأخرى، أوضح القسم أنه رش خلال الشهرين الماضيين نحو (600) لتر من المبيدات الخاصة بمكافحة الحشرات .

وبين أن عمليات المكافحة شملت رش المبيدات في مناطق مختلفة من المدينة منها: محيط حديقة الصداقة، وشارع يافا، و شوارع الدهشان وأم الليمون والنديم في حي الزيتون، وبركة الشيخ رضوان، ومناطق متفرقة أخرى
في المدينة. 

ولفت القسم إلى أنه تمكنت خلال الشهرين الماضيين من حل (10) شكاوي تتعلق بوجود مزارع ومولدات كهربائية في المناطق السكنية وتسببب إزعاجاً للمواطنين .