قسم الإعلام :

ضاعف قسم الصحة الوقائية التابع للإدارة العامة للصحة والبيئة في البلدية من جهوده في مكافحة القوارض والحشرات الضارة في المدينة خلال شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

وذكر القسم في تقريره الشهري، أن كميات الطعوم الموزعة زادت بمقدار الضعف عن الأشهر السابقة فيما عدا شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين الذي وزعت فيهما البلدية نحو 10 و 12 آلاف باكو على التوالي .

وأشار إلى توزيع 12 ألف باكو من الطعوم السامة على النحو التالي: 6 آلاف باكو على المواطنين، و5 آلاف و840 باكو على أماكن توالد القوارض بالقرب من أسواق: الشجاعية، والشيخ رضوان، والشاطئ، إضافة إلى بركة الشيخ رضوان، وبجوار محطات الصرف الصحي في المدينة، إضافة إلى 160 باكو تم تسليمها لشركة باديكو وفقاً للعقد المبرم بين الشركة والبلدية لاستخدامها في مكافحة القوارض في المنطقة الصناعية شرق المدينة. 

وفيما يتعلق بمكافحة البعوض والحشرات الضارة؛ رش القسم نحو 410 لتر من المبيدات الخاصة بمكافحة البعوض في مناطق مختلفة من المدينة، منها: برك تجميع مياه الأمطار في عسقولة، والشيخ رضوان، وحديقة الصداقة، وشارع يافا بحي التفاح، وشارعي أم الليمون والدهشان بحي الزيتون.

ولفت قسم الصحة الوقائية النظر إلى التعامل خلال نفس الفترة مع 32 شكوى مقدمة من المواطنين تتعلق بتواجد حشرة البعوض ومكاره صحية في مناطق مختلفة من المدينة.