قسم الإعلام : 

تمكنت طواقم النظافة في بلدية غزة من جمع وترحيل نحو (22) ألف طن من النفايات الصلبة خلال شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي من جميع الشوارع والأحياء ونقلها إلى مكب النفايات في منطقة جحر الديك شرق المدينة . 

وقال مدير عام الصحة والبيئة في البلدية م . عبد الرحيم أبو القمبز\" إن الأعمال شملت أيضاً كنس وترحيل ( 1400) متر مكعب من الآتربة التي سحبتها مياه الأمطار في الشوارع\" وذلك منعاً لتسربها لمصافي مياه الأمطار، موضحاً أنه تم أيضاً كنس وتنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية من المدينة وحل العديد من الشكاوي المتعلقة بالمكاره الصحية في الأحياء السكنية . 

وأضاف أنه لإنجاز عملية نظافة المدينة تم تشغيل كافة موظفي قسم النظافة في البلدية بالإضافة إلى ( 380) عامل مع عربة كارو بتمويل من صندوق إقراض وتطوير البلديات و(136) عامل أخر بدعم من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا)  بهدف جمع ونقل النفايات من كافة بيوت وشوارع المدينة ونقلها إلى  محطات الترحيل الفرعية ثم إلى المكب الرئيس شرق المدينة  .

وتلجأ البلدية لاستعمال الكارات التي يجرها حيوان بدلاً من السيارات الخاصة بجمع النفايات بسبب النقص النقص الحاد في في عدد الآليات اللازمة بفعل الحصار المفروض على قطاع غزة ومنع الاحتلال لدخول آليات جديدة .  

وبين أن طواقم النظافة قامت بتنظيف كافة أسواق المدينة  وهي: سوق الزاوية ، وفراس وسوق الشيخ رضوان ، والشجاعية وسوق معسكر الشاطئ ، بالإضافة إلى شارع عمر المختار ليلاً .