قسم الإعلام :

تستعد قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة لافتتاح معرض المنتجات التراثية  الفلسطينية والمشغولات اليدوية في الذكرى الـ 40 ليوم الأرض  والذي يصادف في تاريخ الثلاثين في شهر مارس / آذار الجاري. 

وقالت مدير القرية م . نهاد شقليه إن المعرض سيضم بين جنباته منتجات تراثية وطنية تجسد أصالة الشعب الفلسطيني وتمكسه بأرضه ودفاعه عن حقوقه المسلوبة، وكذلك مشغولات يدوية وفنية . 

وأضافت أن الهدف من إقامة المعرض هو إحياء الذاكرة الفلسطينية وزيادة الوعي لدى المواطنين في المدينة برمزية يوم الأرض لدى شعبنا الفلسطيني ، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الانتماء والتمسك بالهوية والحقوق . 

وأوضحت أن المعرض سيفتتح أبوابه يوم الأربعاء القادم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء ويستمر في استقبال الزوار حتى مساء اليوم التالي .  

ويعتبر يوم الأرض ذات  دلالة ورمزية كبيرة لدى شعبنا، حيث استشهد في الثلاثين من شهر آذار / مارس في العام (1976) ستة من أبناء شعبنا في الدخل المحتل أثناء دافعهم عن أراضينا التي صادرها الاحتلال في الجليل والنقب . 

ويأتي تنظيم معرض المنتجات التراثية والأشغال اليدوية الذي تقيمه البلدية ضمن جهود البلدية الهادفة لتنشيط الحركة الثقافية والإبداعية في المدينة وإحياء المناسبات الدينية والوطنية .