قسم الإعلام:

شرعت بلدية غزة بمواءمة أحد الشوارع الفرعية الواقعة في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، لخدمة فتاة من ذوي الإعاقة ومساعدتها في التنقل دون أي عوائق.
ويبلغ طول الممر الذي شرعت طواقم البلدية المختصة بتبليطه في الشارع الترابي المقابل لمسجد بدر في حي الزيتون 50 متر وبعرض مترين اثنين بمساحة إجمالية 100 متر مربع، حيث تم وضع أحجار للجبهة لحماية الممر والمشاة.
ويأتي هذا العمل خدمة لطفلة تبلغ (15 عامًا) من ذوي الإعاقة، حيث تعاني من شلل دماغي وعدم القدرة على الحركة، ولمساعدتها على التنقل والحركة.
وعد رئيس البلدية د. يحيى السراج، مواءمة هذا الشارع واجب إنساني لدعم هذه الشريحة المهمة من أبناء شعبنا الفلسطيني في الاندماج بالمجتمع المحلي، وحق لذوي الإعاقة بحيث يجب على كافة المؤسسات الخدماتية أن تساندهم وتقدم لهم الخدمات المناسبة.
ووعد السراج بتقديم كل الدعم والمساندة اللازمة لذوي الإعاقة حسب إمكانات البلدية المتاحة. 
ويوافق الثالث من ديسمبر من كل عام، اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وهو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الإعاقة، وزيادة الفهم لقضايا الإعاقة وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع المحلي. 
يذكر أن بلدية غزة تمتلك مركزاً للأطراف الصناعية والشلل يقدم خدمات صحية متنوعة وخدمات التأهيل الجسدي والنفسي للأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة.