قسم الإعلام:
بلدية غزة والجامعة الاسلامية ومبادرة سلة بلدنا يوقعون اتفاقية لفرز وإدارة النفايات الصلبة، ضمن رؤية البلدية لمشروع الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة في مدينة غزة.
ووقع الاتفاقية رئيس البلدية د. يحيى السراج و رئيس الجامعة د. ناصر فرحات ومنسق مبادرة سلة بلدنا أكرم طموس، أمام مبنى القدس داخل حرم الجامعة غرب المدينة.
وحضر توقيع الاتفاقية مدير الصحة والبيئة م. أحمد أبو عبدو ورئيس قسم المبادرات والأنشطة أمل الحاج أحمد ونائب رئيس الجامعة للشؤون المالية د. أحمد محيسن وعميد الجودة د. عبد الرؤوف المناعمة.
وأكد رئيس البلدية على أهمية فرز النفايات من المصدر في تقليل حجم النفايات الصلبة المُرحلة الى مكب جحر الديك شرق المدينة والحفاظ على النظافة والبيئة، مشيرًا إلى احتضان بلدية غزة ورعايتها لعديد المبادرات الشبابية والتطوعية الابداعية في المدينة لتشجيع المبادرين والشباب على المشاركة في الارتقاء بواقع المدينة وخدمات البلدية.
من ناحيته، أشاد رئيس الجامعة بفكرة المبادرة في تقليل حجم النفايات واعادة استخدامها مؤكداً دعم المبادرة بشكل كامل داخل أروقة الجامعة.
وشكر منسق المبادرة أكرم طموس البلدية على احتضانها ورعايتها الكاملة للمبادرة منذ أن كانت فكرة لانجاحها، كما شكر الجامعة على موافقتها بتنفيذ المبادرة داخل مرافقها.
وفي ختام الحفل انطلق فريق التوعية والارشاد برفقة فريق سلة بلدنا لتوعية الطلاب والطالبات باهمية فرز النفايات من المصدر وفوائد هذه المبادرة.