إعلام البلدية 

 

أكدت بلدية غزة أن نقص المياه في بعض مناطق المدينة ناجم عن قصف الاحتلال الإسرائيلي المباشر للخط الرئيس الناقل من أبار شمال المدينة ( بئر 12 وبئر 15 و بئر 16 ) والتي تضخ نحو 600 كوب في الساعة وتغذي نحو 30 % من مناطق المدينة .

 

وأفادت البلدية أن النقص الحاد في التيار الكهربائي وتوقف محطة التحلية في منطقة السودانية شمال المدينة بسبب الأوضاع الراهنة آثر أيضاً بشكل سلبي أيضاً على كمية المياه التي يتم ضخها .

 

وأوضحت أنها تواصلت مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتم تنسيق إصلاح خط المياه غداً السبت وستتحسن كميات المياه فور إتمام عملية إصلاح الخط المذكور المتوقع إنجازه غداً .

 

وبينت البلدية أنها أنجزت أعمال صيانة خطوط المياه التي تم استهدافها في شارع جمال عبد الناصر مقابل ( الأونروا ) وفي شارع عون الشوا، وفي شارع مازن فقها جنوب مستشفى القدس بحي تل الهوا .

 

وكانت بلدية غزة قد أدانت استهداف الاحتلال المباشر لمرافق البلدية والطرق والمنشأت المدنية، داعيةً المجتمع الدولي للجم ممارسته ووقف تعدياته على المنشأت المدنية .

 

وناشدت البلدية كافة المؤسسات المحلية والدولية بالتدخل العاجل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل آليات جمع النفايات وأبار المياه ومحطات الصرف الصحي، محذرة من أزمة وشيكة تلوح في الأفق نتيجة نقص الوقود .