إعلام البلدية
وقع رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، ورئيس مكتب فلسطين في الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين د. أسامة العيسوي مذكرة تفاهم لتمويل مشروع تصميم محطة غزة لترحيل النفايات الصلبة في المدينة.
وتنص الاتفاقية على تمويل الهيئة لمشروع تصميم محطة ترحيل النفايات الصلبة في المدينة لصالح بلدية غزة تمهيداً لتنفيذه فور توفر الإمكانيات لذلك.
وأكد رئيس البلدية أهمية تصميم مشروع محطة النفايات بطرق حديثة وعصرية لتخدم عملية جمع وترحيل النفايات بطريقة صحية وآمنة، وتساهم في تحسين الوضع الصحي والبيئي في المدينة، وتسهل عملية ترحيل النفايات.
وقال: إن بلدية غزة تبذل جهودا كبيراً لتعزيز التواصل والتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية لتنفيذ مشاريع خدماتية وتطويرية في المدينة بهدف تحسين أوضاع البنية التحتية والأوضاع البيئية والصحية والنهوض بمختلف الخدمات التي تقدمها البلدية.

من جهته قال د. أسامة العيسوي إن المشروع يأتي ضمن أولويات الهيئة في تنفيذ المشاريع التي تساهم في تحسين الخدمات الصحية والبيئية للمواطنين في المدينة، موضحاً أهمية إنشاء محطة تجميع وترحيل نفايات عصرية تساهم في تطبيق أنظمة وآليات الإدارة المتكاملة لإدارة النفايات الصلبة في المدينة.