ما زال العدوان الإسرائيلي مستمرًا على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، حيث يتم استهداف وترويع المدنيين الآمنين دون مراعاة لأبسط الحقوق الإنسانية وتدمير العشرات من المباني المدنية والكثير من المنشآت الحيوية وكذلك استهداف البنية التحتية المتهالكة أصلاً إثر الحصار المفروض على قطاع غزة لأكثر من أربعة عشر عامًا.

إنّ هذا العدوان السافر على المدنيين العزل والمنشآت الحيوية واستهداف البنية التحتية وتدمير الشوارع والطرقات الرئيسة يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وانتهاك خطير للقانون الدولي الإنساني، وعليه يجب أن يتوقف فورًا.

إنّ انقطاع التيار الكهربائي عن المرافق الحيوية للبلدية كالآبار ومحطات الصرف الصحي وغيرها في ظل شح الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء الاحتياطية، يزيد من كارثية الأوضاع المتردية ويؤثر على الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

وأمام هذه الجرائم الإسرائيلية، تعلن بلدية غزة حالة الطوارئ وتطلق نداء استغاثة عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي فورًا.  

إننا في بلدية غزة نطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، بالتدخل لحماية المواطنين الآمنين في غزة، كما وندعو الاتحادات الدولية والعالمية والبلديات الصديقة إلى العمل على تقديم المساعدة للمواطنين الفلسطينيين للصمود وتوفير وسائل ومقومات الحياة في قطاع غزة.

رئيس بلدية غزة

12 مايو (أيار) 2021