قسم الإعلام:

بحث رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، مع وفد من مديرية التربية والتعليم شرق غزة، والهيئة التدريسية في مدرسة شعبان الريس، بعض القضايا والمشاكل التي تواجه طلبة ومدارس المنطقة الشرقية، ووعد بحل هذه المشاكل وفق امكانات البلدية المتاحة.

واستمع م. حجازي، خلال لقاء على هامش زيارته برفقة مدير الإدارة العامة للصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، وعدد من أفراد مجموعة لمة الشبابية التي ترعاها البلدية، لمدرسة شعبان الريس في منطقة الشعف شرق غزة، في إطار جولة تفقدية بالمدينة، إلى المطالب والمشاكل التي تواجه مدارس شرق المدينة.

وأشار م. حجازي إلى إزالة البلدية للمكرهة الصحية المتواجدة أمام المدرسة، وتوفير كرفان للبلدية في المنطقة، لضمان عدم إعادة المواطنين تجميع النفايات، وذلك استجابة لطلب إدارة المدرسة، لافتا في الوقت ذاته النظر إلى الخدمات التي تقدمها البلدية لسكان المدينة.

وأكد على أهمية دور البلدية في تعزيز صمود المواطنين وخاصة سكان الأحياء الشرقية لمدينة غزة، مشددًا على الدور البارز لوزارة التربية والتعليم ومديرياتها المختلفة وكافة المدارس في توعية المواطنين وتثقيفهم وغرس القيم التربوية في نفوسهم.

بدوره؛ رحب النائب الإداري لمدير التربية والتعليم شرق غزة، مازن نور الدين، بوفد البلدية في مقدمته م. حجازي، وأكد على الدور البارز للبلدية في كافة مناحي الحياة اليومية للمواطنين، مشيرًا في ذات الوقت إلى المشاكل التي تواجه طلاب مدرستي بيسان وتونس في فصل الشتاء.

وطلب نور الدين، خلال اللقاء من رئيس البلدية، العمل على تعبيد بعض الشوارع في المنطقة الشرقية وخاصة التي يسلكها الطلاب أثناء توجههم إلى مدارسهم، وتوفير محطات انتظار قرب المدارس على شارع صلاح الدين شرق المدينة. 

رئيس البلدية أوعز من جهته، بالعمل على حل مشكلة مدرستي بيسان وتونس ودراسة القضايا المطروحة ووعد بحلها وفق امكانات البلدية المتاحة.

ورحبت مديرة المدرسة فريال النباهين، برئيس البلدية والوفد المرافق، وأثنت على سرعة استجابة البلدية للشكوى التي تقدمت بها المدرسة حول وجود مكرهة صحية أمام المدرسة، وشددت على ضرورة التعاون المشترك للارتقاء بواقع المدينة.

من ناحيته؛ تحدث م. أبو القمبز عن آلية عمل طواقم بلدية غزة في تجميع النفايات الصلبة من أحياء المدينة، وترحيلها إلى مكب النفايات الرئيس في جحر الديك شرق غزة، وآلية معالجة مياه الصرف الصحي، إضافة إلى مكافحة الحشرات والقوارض، مشيرًا إلى التكلفة المالية لذلك.

وطرحت مجموعة من الطالبات خلال اللقاء، استفسارات حول عمل البلدية، وأجاب عليها م. أبو القمبز.

وفي نهاية اللقاء؛ قدم م. حجازي مجموعة من الأشتال والأشجار لإدارة المدرسة، كهدية مقدمة من البلدية، وقدمت إدارة المدرسة درع تكريم لرئيس البلدية على مجهوداته ودوره في خدمة المدينة والمواطنين.