قسم الإعلام :

أعلنت دائرة الطرق في بلدية غزة أن طواقمها تمكنت من صيانة (660) موقعاً وشارعاً في المدينة خلال العام 2014 م .

وقالت الدائرة في تقريرها السنوي إن الأعمال شملت صيانة الطرق الرئيسة والفرعية ، والحدائق، والمرافق العامة وبعض المؤسسات العامة ،موضحةً أنه تم تبليط (7062) متر مربع بالإنترلوك، وبناء (350) حجر جبهة في مناطق مختلفة من المدينة .

 وأضافت أنه تم إعادة قطوعات مياه وحفر في معسكر الشاطئ ، وتبليط جزء من سوق الشيخ رضوان الغربي وتقاطع شارع السوق مع شارع غسان كنفاني، وعمل(6) عتبات لمنع دخول مياه الأمطار لمنازل الموطنين في مناطق مختلفة من المدينة، بالإضافة إلى إنشاء (16) مطب صناعي للتقليل من حوادث السير.

وكذلك شملت الأعمال تسوية نحو (340) شارعاً في المدينة وردم الحفر والانهيارات في شارع الجرو، وأبو ناموس، والطرق المتفرعة من مسجد الاستجابة، وشارع عياد، وشارع 25 جنوب المدينة، والمنطقة الواقعة بين شارعي فلسطين والجلاء .

وبين أن طواقم البلدية تمكنت خلال العدوان من فتح نحو (155) شارعاً في المدينة أغلقت نتيجة قصف الاحتلال لمنازل المواطنين في المدينة .

يذكر أن بلدية غزة تعاني بشكل كبير من نقص المواد الخام اللازمة لإعادة إصلاح الطرق أو تصنيع بلاط الإنترلوك نتيجة منع الاحتلال الإسرائيلي دخول المواد الخام مما يحد من قدرتها على متابعة صيانة الشوارع و الطرق بالسرعة المطلوبة.