قسم الإعلام :

بدأت بلدية غزة بتنفيذ مشروع  تركيب (4) خطوط مياه جديدة في الجزء الشرقي من بلوك (4) بمعسكر الشاطئ بهدف حل مشكلة المياه تعاني منها المنطقة .

وقال مدير دائرة المياه في البلدية م . ماهر سالم إن طواقم دائرته بدأت بأعمال الحفر وتمديد خطوط بطول (1700) متر منها (600) متر بقطر 63 ملم و (1100) متر بقطر 4 انش .

وأضاف أن الأعمال تشمل إنشاء حفره  بعمق نحو (1) متر في الأرض وذلك بهدف تلافي الارتفاعات التي كانت تعاني منها المنطقة وتسبب صعوبة في توصيل المياه لبيوت المواطنين .

وأوضح أن المشروع يخدم نحو (10) ألاف نسمة يقطنون المنطقة كانت تعاني من أزمة وصول المياه إلى بيوتهم بسبب صغر قطر الخطوط وتلفها ،

وبين أن المشروع يهدف لحل مشكلة المياه التي تعاني منها المنطقة وللتخلص من الخطوط القديمة التي كانت تعاني من التلف ،وسيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع  خلال أسبوع على الأكثر .

وفي السياق أوضح مدير دائرة المياه أن طواقم دائرته تمكنت من إصلاح (15) خط مياه من أصل (56) خط تضررت بفعل وجود كميات كبيرة من المياه في خطوط الشبكة وعدم استهلاكها من قبل المواطنين في المدينة بسبب قلة استهلاك المياه في فصل الشتاء مقارنة بفصل الصيف ، مبيناً أنه سيتم الانتهاء من إصلاح باقي الخطوط خلال اليومين القادمين .