قسم الإعلام :

بحث رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي التعاون مع وفدا من الهلال الأحمر التركي بحضور م . رفيق مكي رئيس البلدية السابق، وأمين سر المجلس البلدي حسن أبو شعبان .

وضم الوفد الزائر للبلدية عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر التركي إسماعيل حقي تورنتش،  وطاقم مكتب الهلال في غزة أنيل كوجابال، ومحمد ألكان، وعماد أبو مطر .

وأطلع رئيس البلدية الوفد على الأوضاع في مدينة غزة وظروف الحصار التي تعاني ومنع إدخال الآليات اللازمة لجمع النفايات وتنفيذ المشاريع الخاصة بالبلدية .

وشرح أهم احتياجات البلدية من الآليات والمشاريع التي تحتاجها المدينة في الظروف الراهنة وكذلك عمل البلدية في الأوضاع الراهنة .

وكذلك بحث رئيس البلدية مع وفد الهلال أهم المشاريع التي تحتاجها البلدية وكيفية إدخال المساعدات التركية إلى القطاع في ظل ظروف الحصار الراهنة .

وأوضح أن البلدية تعاني من نقص في الآليات الخاصة بجمع النفايات من المدينة وكذلك في تنفيذ المشاريع التطويرية بسبب منع الاحتلال دخول المواد اللازمة لعملية إعادة إعمار الطرق وشبكات الصرف الصحي المتضررة من العدوان الأخير .

وأشاد رئيس البلدية بدور تركيا حكومة وشعبا على دورها في مساندة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه لاسيما في فترة خلال العدوان الذي شنته قوات الاحتلال في صيف 2014 .

بدوره عبر إسماعيل حقي تور نتش  عن اعتزازه بالشعب الفلسطيني وصموده ودفاعه عن حقوقه في ظل مايعانيه من حصار وعدوان .

وشكر بلدية غزة على دورها في التعاون والتنسيق في تنفيذ المشاريع التي يمولها الهلال الأحمر التركي في المدينة .

وقال إن الهلال الأحمر التركي يبحث كيفية تنفيذ العديد من المشاريع المختلفة لبلدية غزة وكذلك آلية إدخال المساعدات والمواد اللازمة لتنفيذ تلك المشاريع .

وأوضح أن وفدا من إتحاد البلديات التركية كان ينوي زيارة قطاع غزة للإطلاع على أهم الاحتياجات اللازمة وتقييم أهم المشاريع التي تحتاجها البلديات ولكن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم توافق على زيارته . 

ولفت إلى أن البلديات التركية لديها العديد من المشاريع لمساعدة بلديات قطاع غزة ويجري الأن بحث كيفية البدء في تنفيذ تلك المشاريع على أرض الواقع وكذلك بحث ترتيب أولويات المشاريع المنوي تنفيذها .