قسم الإعلام :

أطلع رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي وفدا من جمهورية جنوب أفريقيا على الأوضاع في مدينة غزة برئاسة سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى فلسطين د. ملونجيسي وما كليما حيث ضم الوفد مستشارين المكتب التمثيلي موولجي، وجودمان مولتي، ومدير فرع السفارة في غزة بشارة شاهين.

ورحب رئيس البلدية بالوفد الزائر لغزة للإطلاع على الأوضاع في القطاع بعد العدوان، مؤكدا عمق العلاقات بين فلسطين وجمهورية جنوب أفريقيا، مشيداً بدور جنوب أفريقيا حكومة و شعباً ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحة ضد الاحتلال و الظلم.

ولفت حجازي إلى أننا في فلسطين نقتدي بالمناضل و الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا و كفاحه ضد الظلم و نظام الفصل العنصري، مشيراً إلى أن الكثير من الجوانب المشتركة التي تجمع الشعبين الجنوب إفريقي و الفلسطيني.

وشرح رئيس البلدية للوفد الأوضاع التي تعيشها المدينة وعمل البلدية في الحصار والأضرار التي تعرضت لها المدينة خلال العدوان الأخير الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وأوضح أن مدينة غزة تبلغ مساحتها (55) كيلو متر مربع وتقدم البلدية خدماتها لنحو مليون من سكان المدينة والزائرين لها من كافة محافظات القطاع .

وبين أن غزة تعاني منذ 7 سنوات من الحصار و العدوان المتكرر خلال السنوات الماضية و تدمير المنشآت في البنية التحتية والخدمات الأساسية في المدينة، موضحا أن خسائر البلدية بلغت خلال العدوان الأخير نحو (42) مليون دولار .

وأضاف أن الشعب الفلسطيني يريد العيش بسلام وكرامة أسوة بشعوب العالم و أن المواطن في مدينة غزة يحتاج إلى شوارع نظيفة وخدمات أفضل ومن أجل ذلك تبذل البلدية مساعي تحقيق ذلك لمواطني المدينة .

وحمل حجازي الوفد الزائر تحيات بلدية غزة ممثلة برئيسها ومجلسها البلدي وكافة سكان المدينة للشعب الجنوب أفريقي، مثمنا زيارة الوفد للقطاع والإطلاع على معاناته .

و أكد رئيس البلدية على تطلع بلدية غزة لتعزيز العلاقات مع بلديات جنوب إفريقيا و إقامة علاقات توأمة بين مدينة غزة و المدن في جنوب إفريقيا.

من جانبه عبر السفير وماكليما عن سعادته لزيارته لغزة والإطلاع على الأوضاع في القطاع ومدينة غزة بعد العدوان، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وكفاحه من أجل نيل حقوقه.

وأكد عمق العلاقات بين الشعبين ومساندة الحكومة والشعب في جنوب أفريقيا للشعب الفلسطيني ودعم حقوقه ورفع الظلم عنه وإنهاء معاناته التي سببها الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً القواسم المشتركه بين الشعبين في مسيرة النضال ضد الظلم والاحتلال.