قسم الإعلام:

أصدرت لجنة التنظيم المحلية في بلدية غزة في جلستها الأسبوعية رقم (11/2023)، نحو 118 قراراً جديداً تتعلق بعدة قضايا أبرزها: منح التراخيص لمؤسسات المجتمع المدني والوزارات والموطنين، وإزالة التعديات وتجديد رخص الحرف والمهن وملفات أخرى تتعلق بفتح شوارع جديدة في مدينة غزة.
 
وذكرت اللجنة في تقريرها الأسبوعي أن القرارات التي أصدرت للمواطنين تتنوع بين تجديد حرف وإزالة التعديات، والموافقة على إشارات التنظيم واشتراكات الكهرباء الجديدة، بالإضافة إلى الاعتراض على المخططات التفصيلية والطلبات الاستثنائية لبيان الشروط التنظيمية، ومنح تراخيص لمباني المواطنين ومؤسسات المجتمع المحلي.
 
وأشارت إلى موافقتها على فتح شارع رقم (8169) في الجزء الغربي من تقاطعه مع شارع (8338) بعد إزالة التعديات القائمة على أرض الواقع، بالإضافة إلى الموافقة على الإيداع المجدد للمخطط التفصيلي لمجري وادي بيت حانون حسب قرار اللجنة المركزية.
 
وأكدت لجنة التنظيم المحلية أنه تسعى جاهداً إلى إنجاز معاملات المواطنين والمؤسسات بأسرع وقت ممكن من خلال دراسة أكبر عدد خلال جلستها الأسبوعية، والعمل على تحديث الإجراءات والتسهيل على المواطنين وتسريع إنجاز معاملاتهم.