قسم الإعلام :

أكد قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية في بلدية غزة أن طواقمه نفذت خلال العام 2014 المنصرم نحو 3400 جولة تفتيشية على محلات توزيع و تخزين و تصنيع الأغذية في مدينة غزة ضبطت خلالها نحو 194 طناً من الأغذية الفاسدة تم إتلافها في مكب و معالجة النفايات الرئيس شرق المدينة.

بين قسم مراقبة الأغذية و تراخيص المهن الصحية في تقريره السنوي أنه نفذ حملاته بالتعاون مع وزارتي الصحة والاقتصاد مستهدفاً محلات بيع المواد الغذائية، وأماكن تخزين وتصنيع الأغذية، والمخابز والمطاعم، ومحلات السكاكر والحلويات، ومعاصر الزيتون، ومذابح ومزارع الأبقار والدواجن ،  بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية للعاملين في مجال الأغذية.

وأضاف أن الأعمال شملت أيضا الكشف الصحي على الطلبات المقدمة للبلدية للحصول على  ترخيص أوتجديد حرفة تتعلق بالأغذية للتأكد من مراعتها للشروط الصحية العامة، وعدم وجود أي ضرر للسكان المجاورين للحرفة ، إضافة إلى متابعة شكاوى المواطنين في المدينة وحلها . 

وأوضح أن البلدية أصدرت خلال العام الماضي (2931) معاملة: منها (496) رخصة جديدة لمهن غذائية، و(2435) معاملة تجديد لرخصة منتهية، لافتاً إلى إجراء الفحص الصحي لـ (58) من العاملين في مجال بيع وصناعة الأغذية، بالإضافة إلى حل (24) شكوي للمواطنين، وتحرير (207) إخطارا وإغلاق (2) من محلات الأغذية مؤقتا لعدم مراعتها الشروط الصحية العامة .