إعلام البلدية:

عرض مرشحو المجلس الشبابي لبلدية غزة برامجهم الانتخابية استعداداً لعملية الاقتراع والتصويت التي ستجري يوم الاثنين القادم الموافق 24 من شهر يوليو/ تموز الحالي، لاختيار مجلس شبابي بلدي بهدف تعزيز التواصل بين البلدية وقطاع الشباب، وتمثيل قضايا الشباب أمام البلدية.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته البلدية في مركز رشاد الشوا الثقافي بحضور؛ رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، ومسؤول ملف المجالس الشبابية في وزارة الحكم المحلي رائد حميد، ورئيسة قسم الأنشطة والمبادرات المجتمعية أمل الحاج أحمد، والجمعية العمومية للمجلس، والمرشحين لعضوية الهيئة الإدارية للمجلس.

وأكد رئيس البلدية أهمية دور الشباب في العمل البلدي وأهمية إجراء الانتخابات للمجالس البلدية وكذلك أهمية المجلس الشبابي البلدي في نقل وتمثيل قضايا الشباب أمام البلدية وتعزيز دور الشباب في المجتمع.

وأضاف أن الأفكار المختلفة التي يحملها الشباب يجب أن تكون مصدر للتوافق وليس للتجاذب ويجب علينا أن نتحد جميعاً لنبني وطننا.

وحيا رئيس البلدية كافة الشباب والشابات المشاركات في الجمعية العمومية واهتمامهم بالمشاركة في المجلس الشبابي البلدي، مؤكداً أن بلدية غزة ومجلسها البلدي يدعمون بكل قوة قضايا الشباب ودورهم في المجتمع.

وعرض المشاركون خلال اللقاء برامجهم الانتخابية وخططهم للنهوض بالشباب وتمثليهم قضاياهم أمام البلدية وأكدوا أهمية المجلس ودوره في تعزيز قضايا الشباب في المجتمع والنهوض بواقع الشباب.

بدوره؛ أكد رائد حميد أن وزارة الحكم المحلي تعمل مع البلديات لاختيار مجالس شبابية للبلديات إيماناً منها بأهمية ودور الشباب في المجتمع ولتعزيز دور ومشاركة الشباب في عملية البناء، موضحاً أن الوزارة اعتمدت نظاماً خاصاً بالمجالس الشبابية لتعزيز دورهم ومشاركتهم المجتمعية.

يذكر أن عملية الاقتراع ستجرى يوم الاثنين القادم بحضور مؤسسات حقوقية وأهلية رقابية لاختيار مجلس شبابي بلدي مكون من 13 عضواً من أصل 103 مرشحاً ترشحوا لعضوية الهيئة الإدارية للمجلس.

وكانت بلدية غزة قد افتتحت باب التسجيل لعضوية الجمعية العمومية للمجلس من خلال موقعها على الانترنت ودعت كافة الشباب المهتمين في المدينة للمشاركة والتسجيل وعقدت الاجتماع التمهيدي للجمعية العمومية تم خلالها فتح باب الترشح للهيئة الإدارية.