قسم الإعلام:

أكد مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني، أن البلدية أعدت مشروعاً لتطوير بركة عسقولة وتحويلها إلى بركة لترشيح مياه الأمطار وحديقة عامة تخدم سكان المنطقة .

وأوضح المغني أن البلدية حصلت على تمويل لتنفيذ المشروع من الهلال الأحمر القطري وسيتم البدء فيه فور الانتهاء من طرح العطاء وترسيته على إحدى شركات المقاولات للبدء بتنفيذه. 

وأشار إلى ترسية مشاريع أخرى على مقاولين لرصف وتأهيل بعض الطرق الداخلية في الحي وسيتم الشروع بها فور الحصول على موافقة الجهات المانحة.   

من جهته؛ قال نائب رئيس لجنة الحي مصطفى قزعاط، لصحيفة "هنا غزة": إنّ "اللجنة تمكنت من خلال التواصل مع البلدية من تخصيص 10 دونمات في شارع عون الشوا (8)، بهدف إقامة ملعب كرة قدم وصالة ألعاب مغطاه تخدم سكان الحي وتنشط الحركة الرياضية هناك". 

وأشار قزعاط إلى تجهيز المخططات الهندسية للملعب والصالة وإرسالها إلى الجهات المانحة بهدف الحصول على تمويل لتنفيذ المشروع بما يخدم سكان الحي. 

وأوضح أن هناك مشاريع أخرى ستنفذها البلدية وسيتم البدء فيها قريبًا وتشمل تطوير بركة عسقولة لتجميع مياه الأمطار وتحويلها إلى حوض لترشيح المياه وحديقة للتنزه، وكذلك تنفيذ أربعة مشاريع لصيانة ورصف الطرق في الحي وهي: شارع الدهشان، وشوارع فرعية في منطقة البرهام، وشارع بالقرب من مدرسة تونس الخضراء، وشوارع في منطقة عسقولة.

وبين قزعاط أن اللجنة لديها طموح كبير للحصول على مشاريع خدماتية أخرى تبحث حاليًا تنفيذها مع البلدية منها: مشروع توصيل كافة مناطق الحي بشبكة الصرف الصحي، وفتح وتطوير شوارع جديدة، وإنشاء مركز ثقافي تابع للبلدية في الحي، وحفر آبار مياه جديدة.