تفقد نائب رئيس بلدية غزة تامر الريس ورئيس لجنة الطوارئ مصطفى قزعاط  فجر اليوم، أوضاع المدينة وأعمال لجنة الطوارئ والفرق الميدانية لمعالجة آثار المنخفض الجوي ومتابعة مصارف مياه الأمطار.

ورافقهم في الجولة التي شملت مناطق منخفضة وأخرى تصنف كمناطق ساخنة، ومرافق للبلدية مثل محطات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي وبرك التجميع الرئيسة في المدينة، منسق لجنة الطوارئ ضياء سكيك وبعض أعضائها.

وأكد الريس أن طواقم البلدية وفرق لجنة الطوارئ تسعى جاهدةً للحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم، في أوقات الطوارئ وأثناء المنخفضات الجوية، رغم قلة الإمكانيات والموارد المتاحة.

وأهاب بالمواطنين التعاون مع طواقم لجنة الطوارئ أثناء المنخفضات الجوية واتباع ارشادات البلدية المعلنة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ووسائل الاعلام، حفاظًا على سلامتهم ولتجنيب المدينة أي مخاطر أو اشكاليات بفعل تساقط الأمطار بغزارة.

وكانت لجنة الطوارئ قد عقدت اجتماعًا في مقر الطوارئ بكراج البلدية صباحًا، لتقييم الأوضاع والاطلاع على استعدادات الطواقم للتعامل مع المنخفض الجوي.

كما وتهيب لجنة الطوارئ بضرورة اتباع ارشادات التعامل مع المنخفضات الجوية، والاتصال على وحدة المعلومات والشكاوى عبر رقم الطوارئ المختصر 115 في حال حدوث أي طارئ.