قسم الإعلام : 

نظم مركز \" هولست \"  الثقافي التابع لبلدية غزة فعالية رياضية تضامناً مع القدس بعنوان \"كرنفال القدس الرياضي\" ، ضمن جهوده في دعم ورعاية الأنشطة الثقافية والرياضية في المدينة . 

 وحضر الفعالية عضو المجلس البلدي، د.صبحي إسماعيل سكيك،  ومدير عام الشئون الثقافية والمراكز في بلدية غزة م. عماد صيام، وإمام المسجد العمري الكبير عاهد زينو، ومدير المركز عبد الكريم الكردي، ود . أدهم البعلوجي ممثل منطقتي الدرج والتفاح في الكرنفال، والعديد من الفرق الرياضية .

وقال د . صبحي سكيك إن البلدية تولي أهمية كبرى لرعاية الأنشطة الرياضية والثقافية التي في المدينة من خلال مراكزها الثقافية المختلفة .

وأضاف أن تنظيم كرنفال القدس له دلالة في التوقيت والمعنى حيث يخوض شعبنا انتفاضة القدس دفاعاً عن مقدساته وأرضه . 

من جانبه قال م. عماد صيام إن تنظيم كرنفال القدس يأتي ضمن الجهود التي تبذلها بلدية غزة لتطوير الواقع الثقافي والرياضي في المدينة ورعاية المواهب الفنية الشابة . 

وأضاف أن النشاطات الثقافية المختلفة التي نظمتها مراكز البلدية الثقافية خلال العام الحالي ساهمت في خلق بيئة ثقافية نشطة في المدينة .

بدوره أكد عبد الكريم الكردي أن الهدف الأساسي من تنظيم \"الكرنفال\" هو رعاية واحتضان الحركة الرياضية والثقافية في المدينة .

وأوضح أن مركز هولست نظم العديد من الأنشطة المتنوعة خلال العام الحالي في مسعى منه لتطوير وتنشيط الحركة الثقافية في المدينة . 

من جهته شكر د أدهم البعلوجي بلدية غزة على جهودها ورعايتها للفعاليات الثقافية في المدينة، مؤكداً على ضرورة التكاتف بين المجتمع والبلدية للمساهمة في النهوض بالحركة الثقافية ورعاية المواهب الشابة . 

وتخلل الكرنفال عروضاً رياضية متنوعة مثل ( الكونغ فو، والتايكوندو، والجمباز )، بالإضافة إلى عرضاً عبر شاشة ( L.C.D ) لأنشطة المركز وفقرات فنية متنوعة تشيد بانتفاضة القدس  .

وفي ختام الكرنفال تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على المدربين والأشبال المشاركين في فعاليات الكرنفال.

دورة إكسسوارات

وفي السياق، افتتحت قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية دورة في مجال صناعة \" الأكسسوارات \" للسيدات وذلك ضمن جهود البلدية لتنمية واقع المرأة في المدينة .

وذكرت مديرة القرية م . نهاد شقليه أن (15) مشاركة من فئة ربات البيوت يشاركن في الدورة والتي تهدف لإكسابهن مهارات في مجال صناعة الإكسسوارات النسائية المختلفة .

وأضافت أن الدورة تنظم بدعم من البلدية ومدتها شهرين بواقع (30) ساعة تدريبية للنساء المشاركات، مبينةً أن الدورة تهدف أيضاً إلى تمكين النساء المشاركات من العمل في هذا المجال وسد احتياجاتهن والمساهمة في تحسين دخل أسرهن .

ولفتت مدير القرية إلى أن البلدية تسعى دائما للنهوض بواقع المرأة في المدينة من خلال تنظيم دورات تدريبية في مجالات الفنون وصناعة المطرزات التراثية وإحياء المناسبات الخاصة بالمرأة .