قسم الإعلام:

كرمت مديرية الأوقاف في مدينة غزة، رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، على جهود البلدية في خدمة مواطني المدينة، والرقي بالخدمات المقدمة رغم الظروف الصعبة في القطاع.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من المديرية، ضم مدير أوقاف غزة، سمير مسلم، ورئيس قسم الوعظ والإرشاد حبيب الوحيدي، ورئيس قسم الشؤون الإدارية ماجد أبو جبل، ورئيس شعبة الوعظ، أيمن عياد، وعدد من الخطباء والوعاظ، لمكتب رئيس البلدية في مركز رشاد الشوا الثقافي بالمدينة.

رئيس البلدية رحب بالوفد الزائر، وأكد على أهمية دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومديرياتها المختلفة، في حماية المواطنين من النواحي الشرعية وتوعيتهم، وارشادهم إلى الطريق الصحيح في الحفاظ على الوطن ومقدراته العامة .

وأشار م. حجازي إلى تجارب بعض الدول الأوروبية في تقديم خدمة النظافة وجمع وترحيل النفايات الصلبة ومدى التزام مواطني تلك الدول مع تعليمات البلديات، الأمر الذي ينعكس بشكل ايجابي على أداء البلديات والخدمات المقدمة وصورة الدول.

وأكد أن طواقم بلدية غزة، تعمل ليل نهار في واقع صعب للغاية، وتبذل جهودا كبيرة في سبيل ضمان استمرار تقديم الخدمة للمواطنين، وزرع ثقافة التعاون مع البلدية والحفاظ على مقدرات الوطن والمرافق العامة.

بدوره؛ أشاد مدير أوقاف غزة، بأداء البلدية وجوهودها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل الظروف الصعبة جراء الإغلاق والحصار المفروض على قطاع غزة، ونقص المواد والمعدات اللازمة.

وشكر البلدية على الرحلة التعريفية التي نظمتها لوعاظ وخطباء المدينة، مؤكدًا أن هذه الرحلة قدمت معلومات هامة للمشاركين حول آلية عمل البلدية وطواقمها المختلفة، ناهيك عن الجهود الكبيرة المبذولة لضمان استمرارية تقديم الخدمة.

وبين مسلم، أن الخطباء والوعاظ حملوا هذه المعلومات إلى المواطنين، وأجابوا عن استفسارتهم بناءً على ما شاهدوه خلال الرحلة التعريفية، مستفيدين من قدرتهم على توصيل المعلومة والثقة الموجودة لدى المواطنين.

وشدد مدير أوقاف غزة، على ضرورة تعزيز التعاون المشترك مع البلدية، وتنفيذ بعض الأنشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية في المدينة، وزيادة التواصل بين الطرفين لخدمة المواطنين.

من ناحيته؛ تحدث مدير عام الصحة والبيئة في البلدية، م. عبد الرحيم أبو القمبز، عن آلية عمل طواقم البلدية في تقديم 36 خدمة متنوعة، وخاصة في مجال النظافة وجمع وترحيل النفايات الصلبة من المدينة إلى مكب جحر الديك الرئيس شرق غزة.

وبين م. أبو القمبز أن التكلفة الفعلية لجمع وترحيل النفايات الصلبة تبلغ 20 شيكل لكل شقة سكنية، لكن مساهمة المواطنين الفعلية لا تتجاوز 13 شيكل أي بما يعادل 65% فقط من التكلفة الإجمالية.

وفي نهاية اللقاء قدمت المديرية نسخة قطرية من القرآن الكريم لرئيس البلدية وأخرى للمهندس عبد الرحيم أبو القمبز، على دوره في بعض الفعاليات المشتركة.