قسم الإعلام:

أكدت لجنة الطوارئ في بلدية غزة، أن طواقمها تعمل على مدار الساعة لمواجهة المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة، وتتعامل مع كافة الشكاوى والإشارات الواردة من المواطنين، حول تجمع برك المياه في المناطق والشوارع المختلفة.

وتمكنت طواقم لجنة الطوارئ، من تصريف عدة تجمعات لمياه الأمطار في مناطق مختلفة من المدينة، منها: شارع صلاح الدين في حي الزيتون، ومنطقة الطوابين في حي الشجاعية، وقرب بركة عسقولة في حي الزيتون، ومنطقة الحدبة جنوب المدينة، وشارع جامعة الدول العربية في حي تل الهوا، ومنطقة النفق. 

وقالت اللجنة: \"إن طواقمها عملت منذ إعلان حالة الطوارئ بشكل متواصل لمواجهة أي طارئ قد يحدث نتيجة تعرض المدينة للمنخفض الجوي، واشتداد سرعة الرياح، وتمكنت من معالجة العديد من مشاكل طفح الصرف الصحي، وتصريف تجمعات لمياه الأمطار في المناطق المنخفضة من المدينة\". 

وأجرى وزير الإسكان والأشغال العامة د . مفيد الحساينة
ورئيس البلدية م. نزار حجازي، جولة مشتركة تفقدا خلالها برك تجميع مياه الأمطار في عسقولة والشيخ رضوان وحديقة الصداقة والبركة البديلة في أرض الوحيدي، والإطلاع على أعمال طواقم لجنة الطوارئ في المدينة.

وأشاد الحساينة بجهود بلدية غزة وطواقمها العاملة في الميدان، وخاصة في مواجهة المنخفض الجوي وتصريف مياه الأمطار، وحماية المواطنين وممتلكاتهم من خلال منع أي حالات غرق لمنازل المواطنين في المدينة. 

وفيما يتعلق بالوضع في برك تجميع مياه الأمطار؛ أوضحت اللجنة أن الأوضاع مطمئنة ولا تبعث على القلق، حيث لم يتم حتى الآن ضخ أي كميات من مياه الأمطار من منطقة النفق إلى البركة البديلة في أرض الوحيدي، ولم يتجاوز منسوب المياه في بركة الشيخ رضوان 1.5 متر، أما بخصوص بركة عسقولة فيجري تصريف المياه المتجمعة فيها. 

وانتشرت طواقم لجنة الطوارئ منذ ساعات الليل وصباح اليوم في كافة مناطق المدينة لاسيما في المناطق المنخفضة منها لمعالجة أي طارئ وتصريف المياه المتجمعة نتيجة استمرار تساقط مياه الأمطار. 

وتعمل طواقم لجنة الطوارئ وفق خطة وضعتها اللجنة تم بموجبها تقسيم المدينة لأربعة مناطق وتخصيص فريق لكل منطقة، للتعامل مع الإشارات التي ترد من المواطنين بأقصى سرعة ممكنة. 

وأهابت لجنة الطوارئ بالمواطنين بضرورة إتباع الإرشادات المعلنة والتي تتضمن المحافظة على النظافة حتى لا تتسرب لمصارف مياه الأمطار، ووضع أثقال كافية على أسطح الزينكو حتى لا تتطاير بسبب شدة الرياح، وعدم فتح أغطية المناهل لضمان عدم طفح مياه الصرف الصحي في المنازل. 

ودعت لجنة الطوارئ المواطنين للتواصل معها على أرقام غرفة الطوارئ وهي: الرقم المجاني (1800555666) ورقم (2865455) أو جوال (0599815012)، أما في حالات طفح الصرف الصحي وحدوث تجمعات لمياه الأمطار فيرجى التواصل على أرقام: (0599815011) أو خزان الرمال (2889098(.