قسم الإعلام:

بحث رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، مع وفد من الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان)، في مكتبه بمركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، التعاون المشترك، وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في التعامل مع قضايا الجمهور.

ورحب رئيس البلدية، في بداية اللقاء، بوفد أمان، مشددًا على أهمية تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في العمل المؤسساتي والخدماتي، مؤكدًا أن البلدية تعمل وفق خطة ممنهجة ومدروسة على الوصول إلى كافة المواطنين، عبر أدوات ووسائل متنوعة.

وأطلع م. حجازي، الوفد على آلية عمل البلدية في كثير من القضايا وخاصة فيما يتعلق بالنزاهة والشفافية، كمشروع الرقابة المجتمعية على أداء البلدية الذي نفذته إحدى الجمعيات المحلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وإشراك فئات المجتمع المختلفة في إعداد الخطة الاستراتيجية، إلى جانب عقد سلسلة لقاءات تشاورية مع المواطنين حول تنفيذ مشاريع تطويرية في أماكن سكناهم والاستماع الى آراءهم واقتراحاتهم قبل تنفيذ المشاريع.

وأشار إلى سياسة البلدية الجديدة في توعية المواطنين، وتعزيز انتمائهم لمدينة غزة وبلديتها، والحفاظ على المقدرات والممتلكات العامة، وتعزيز العمل التشاركي لخدمة المدينة.

وبين م. حجازي أن البلدية تسعى دائمًا إلى تطوير أداء العاملين وخبراتهم، من خلال تنظيم سلسة من الدورات واللقاءات وورش العمل بالتعاون مع مؤسسات وهيئات مختلفة، وذلك كأحد أهم بنود خطتها التنموية الاستراتيجية.

ونوه إلى استحداث بلدية غزة، نظامًا جديدًا للتعامل مع شكاوي المواطنين، والرد عليها، بعد توجيهها إلى الجهات المختصة، وتعزيز تواصلها مع المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإشراكهم في صناعة واتخاذ القرارات، ولتحقيق أكبر قدر من المصداقية.

وتسعى البلدية، إلى تسهيل عملية وصول المواطنين إلى البلدية وتقديم الشكاوي والاقتراحات والرد عليها بالسرعة الممكنة، من خلال توظيف التكنولوجيا في الوصول إلى الجمهور العام في كافة أماكن تواجده، كما وستطلق قريبًا، تطبيقًا جديدًا على أجهزة الهواتف الذكية، يسهل خدمات المشتركين ويوفر عليهم الوقت والجهد، ويبقيهم على إطلاع بكافة الأخبار والفعاليات التي تنظمها البلدية، دون الحاجة إلى زيارة مقرات البلدية.

بدوره؛ أبدى المدير التنفيذي لـ\"أمان\"، اعجابه بآلية عمل البلدية، وحرصها على تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في التعامل مع قضايا المواطنين، وتطوير أداء طواقمها المختلفة.

وقال أبو زيد في كلمته: \"نحن في أمان لدينا توجه استراتيجي في أن نشجع حق المواطن في الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بشؤونهم العامة، لما من شأنه أن ينعكس ايجابيًا على دور البلديات ويعزز من مصداقيتها أمام الجمهور\". 

وعلى هامش اللقاء وقع رئيس البلدية، م. حجازي، والمدير التنفيذي لـ\"أمان\" مذكرة تفاهم، تتضمن التعاون المشترك في مجال التدريب والتطوير، وتعزيز منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد، والتعاون في اعتماد مدونة سلوك موظفي البلدية بناء على احتياجات وواقع بلدية غزة المؤسسي والخدماتي.