قسم الإعلام :

نظم قسم مراقبة الأغذية ومنح الترخيص التابع للإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة دورة لتطوير أداء مفتشي الأغذية التابعين للبلدية ولوزارة الصحة في قاعة الاجتماعات في مقر البلدية الرئيس . 

وقال رئيس القسم مراقبة ومنسق الدورة رشاد عيد إن الهدف الأساسي من الدورة هو إكساب المشاركين مهارات في مراقبة الأغذية وآلية منح التراخيص للمهن التي تختص ببيع الأغذية في المدينة .

وأضاف أن المدة الزمنية للدورة هي (10) ساعات تدريبية بواقع خمسة لقاءات تلقى خلاها المشاركين تدريباً في مجال صحة الأغذية وأسباب فسادها، ومواضيع ذات علاقة أخرى .

وأوضح أن اليوم الأول من الدورة شمل محاضرة ألقاها م . محمود حميد من وزارة الصحة حول محددات الغذاء السليم وأسباب فساده وآلية الرقابة علي مهن الأغذية ، فيما شملت المحاضرة الثانية موضوع صحة البيئة وجودتها وألقاها مدير عام الصحة والبيئة في البلدية م . عبد الرحيم أبو القمبز، واشتملت المحاضرة الثالثة على تدريب المشاركين على الشروط الصحية اللازمة لتراخيص المهن وألقاها رئيس قسم مراقبة الأغذية رشاد عيد .

كما شملت المحاضرات التي تلقاها المشاركين على مواضيع الإجراءات القانونية المتبعة في الرقابة الغذائية وقدمها المستشار القانوني للبلدية سعيد الشرفا، وجودة مياه الشرب وقدمها رئيس قسم الصحة الوقائية في البلدية م. كمال الكولك .

ولفت رئيس قسم مراقبة الأغذية ومنح التراخيص إلى أن الدورة تمثل مرحلة أولى سيتبعها دورات أخرى أكثر تخصصية بهدف إكساب المشاركين مهارات جديدة وتطوير العمل في مراقبة الأغذية .