قسم الإعلام :

تمكنت الطواقم الفنية في دائرة المياه من حل مشكلة المياه التي يعاني منها نحو ( 20) منزلاً في منطقة الصالحين بحي الصبرة جنوب مدينة غزة .

وقال مدير دائرة المياه في بلدية غزة م . ماهر سالم إن المنطقة كانت تعاني من شح المياه بسبب ارتفاعها النسبي ، وصغر قطر الخط القديم .

وأضاف أن الطواقم الفنية أعدت دراسة بهدف توصيل المياه بشكل طبيعي لتلك المنطقة ثم جرى تركيب خط مياه بطول (90) متر وبقطر 63 ملم لدفع المياه بشكل أكبر للمنطقة .

وأوضح أن المنطقة يسكنها أكثر من ألف شخص وكانت تعاني لسنوات من شح المياه نظراً لارتفاعها النسبي عن الشارع الرئيس .

وأشار إلى أن دائرة المياه استطاعت التغلب على أغلب مشاكل شح المياه في المدينة التي طرأت في العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع من خلال إجراء عمليات صيانة وإصلاح للخطوط المدمرة ، وتغذية المناطق التي دمرت آبار المياه فيها من آبار مناطق مجاورة .  

ولفت أن الطواقم الفنية في الدائرة تجري تقييمات دورية للمناطق المرتفعة في المدينة وتجري دراسات خاصة بها و من ثم تنفذ مشاريع تركيب خطوط بقطر أكبر بغرض حل مشاكل شح المياه في تلك المناطق .

وبين مدير دائرة المياه أن الطواقم الفنية في الدائرة ركبت مؤخراً عدداً من المحابس في مناطق رئيسة في المدينة بهدف توزيع أفضل وأكثر عدلاً للمياه في المدينة .